mohammedkoraim.ahlamontada.com

أهلا بك زائرنا العزيز أنت غير مسجل في المنتدي
و نتشرف بك إذا أردت الانضمام الي منتدانا الغالي
http://mohammedkoraim.ahlamontada.com

منتدي نحن يقدم كل جديد من الاغاني و الافلام والحلقات الاخيره من المسلسلات والالعاب والكرتون و غيرها من الكتب وكل ماتريده و يويو فارس للحب و مشاكله و علاجها معنا نحن كل جديد


    الصفات العامة لبرج السرطان

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 540
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009
    العمر : 26

    الصفات العامة لبرج السرطان

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أغسطس 30, 2010 3:52 am










    الصفات العامة لبرج السرطان






    يفتـش عن مواليد برج السرطان في الليالي المقمرة على الشواطئ قرب الماء . إذا أسعفك الحظ ولقيت أحدهم – ولا بد من أن يكون مشغولاً عنك وعن العالم بأحلامه وأوهامه – تأمله ملياً وقل ألا يذكرك بذلك الكوكب الفضي السابح في كبد السماء؟ لا تضحك فمولود برج السرطان يُشبه القمر فعلا من حيث الشكل , أما من حيث النفسية فهو يتأثر بجاذبية القمر تماماً كما تـتأثر مياه المحيط في حالة المد والجزر . والسرطان – كما نعلم – هو ذلك الحيوان الصغير الذي يعيش نصف وقته في الماء ونصفه الآخر على اليابسة حيث تتسنى مشاهدته لمحبي النزهات الليلية . من هذه النقطة بعينها علينا أن ننطلق في رحلتـنا الاستكشافية لشخصية مولود برج السرطان .

    أبرز ما في مولود برج السرطان ضحكته " القمرية " المشـــهورة . إنها تبدأ من حنجرته مكتومة مبحوحة بعض الشيء ثم تتصاعد تدريجيا وتصبح مثل قرع الطبول , وتلك حالة من أشهر حالاته . حالة أخرى مماثلة تقوم على إرسال النكت والدعابات بصورة متلاحقة لا تـُجارى , وتبدو غريبة من إنسان يسوده الهدوء عادة . حالة ثالثة عكسية هذه المرة يبدو فيها منقبضاً منحط الشعور إلى الحد الذي يجعل كل من يقترب منه يشعر بمثل ما فيه . وبالإضافة إلى ذلك تنطوي نفسه على مخاوف كثيرة لا أساس لها في كثير من الأحيان , تلازمه في الليل والنهار على الرغم من مهارته الفائقة في التمويه . إنها نقطة ضعفه التي تحول أحياناً دون تحليقه كما يجب في سماء خياله الخصب , وقد تكون أيضاً مصدر التشاؤم الذي يقف له بالمرصاد دوماً . دموعه الغزيرة تنصب لأبسط الأسباب , وهي دموع صادقة لا شبه بينها وبين دموع التمساح الشهيرة . إذا تألم بشدة اعتكف وراء جدار من الصمت والعزلة التامين . نوباته العصبية يصحبها الشعور بالبرد وانخفاض درجة الحرارة .

    مشاعر مولود برج السرطان حادة بعيدة عن السطحية , تخرج من أعماقه وتتضاعف بفعل خياله وقوة ذاكرته . محوره – بالإضافة إلى القمر – الأزمنة البعيدة والأشياء القديمة التي يجمع منها الكثير . حبه للتكتم يجعله محط أسرار الآخرين ولكنه يرفض مقابلة الصراحة بمثلها فهو كالبئر العميقة بالنسبة إلى شؤونه الخاصة تماماً كما هو بالنسبة إلى شؤون الآخرين . كرمه في المشاعر لا غبار عليه لكنه بخيل في الأمور المادية . إذا رق قلبه لمحتاج تردد طويلاً قبل أن يمده بالعون آملاً أن يسبقه غيره إلى ذلك . يتبع أسلوب اللف والدوران في الســير نحو أهدافه . يحسب الحسابات قبل كل عمل أو تجربة . الاندفاع ليس من طبعه , والاطمئنان إلى النتائج شرط أساسي في نظره . جميع تحركاته تنطلق من أسس متينة , وإذا جاءت النتائج عكس ما كان متوقعاً أحس بالندم والحسرة وقتاً طويلاً .

    مولود برج السرطان يُقدس بيته ولا يجـد الــراحة والسعادة إلا فيه . يعود إليه من بعد السفر والتجوال مشتاقاُ يتـقاذفه الحنين . حبه لأفراد العائلة أيضاً لا يوصف . فالأمومة من طبعه وفي فطرته , وهي التي تـُملي عليه جميع تصرفاته مع الأهل والأصدقاء . إلى جانب البيت والعائلة يحب المال ويحرص على جمعه ولا ينفق منه إلا القليل الضروري . يؤمن بالمثل القائل : " دع قرشك الأبيــض ليومـــك الأسـود " . يتظاهر بالقلة ولو كانت في حوزته الآلاف . يظهر هذا الحرص أيضاُ في طريقة تجميعه الحاجات والمؤن . بيته الذي يغص بالمعلبات وغيرها يوحي بأن العالم على شفا حرب أو مجاعة .

    مولود برج السرطان ينجذب إلى الشاطئ والماء وجميع الألعاب الرياضية التي تجري في هذا الإطار . أمراضه نفسية أكثر منها عضوية بسبب مخاوفه الخيالية . أكثر ما يخشاه الفقر والموت . أفضل علاج واق لمولود برج السرطان هو المرح والضحك والتفاؤل .

    إذا أردنا اختصار الأمور التي يهتم بها هذا الإنسان وجدناها لا تتعدى ثلاثة رئيسية هي : الطفل والمال والطعام . وإذا أردنا إعطاء صورة صادقة عنه رسمناه على شكل مخلوق نصف عاقل ونصف مجنون , سارح في ضوء القمر تضحكه وتبكيه أشياء لا وجود لها إلا في خياله .

    الطفل السرطان :
    يبدو طفل برج السرطان منذ أسابيعه الأولى متقلب المزاج ينتقل من حالة لأخرى بالسرعة التي ينتـقل بها من اليقظة إلى النوم ومن الجوع إلى الشبع . محور عالمه الصغير الطعام والشراب ومختلف الصور الملونة التي تمر أمام عينيه فتـتـلقفها ذاكرته الحادة – حتى في تلك المرحلة المبكرة بغية الاحتـفاظ بها إلى حين الحاجة . وليست تلك الصور الحسية وحدها ما يحويه ذهنه , فهو يستوعب الكثير من المشاعر والأحاسيس ثم يخرجها بعد فترة كاملة غير محورة كأنها الصور التي تخرج من قلب " كاميرا " دقيقة الصنع .

    في صحبة هذا الطفل متعة حقيقية لما يرتسم على قسماته من تعابير متلاحقة تتأرجح بين الضحك والبكاء . من المؤكد أن حاجاته العاطفية أكثر منها عند الأطفال الذين في مثل سنه . ولأن الشعور بالغربة والعزلة يلازمه دوماً , فنجده في حنين مستمر إلى عطف الآخرين واهتمامهم به . غير خجله الفطري يحول دون البوح بما يعتمل في نفسه , ولذلك يبقى من واجب ذويه أن يُدركوا تلك الحاجات , وأن يعملوا لقضائها بالوسائل الملائمة .

    ثم إن هذا الطفل سريع الضحك والبكاء . إذا أطلق العنان لدموعه اندفعت كالسيل . تلك هي وسيلته لكسب العطف والاهتمام . عندما ينجح في هذا المسعى ينقلب إلى مخلوق مرح بالغ السعادة , وعندما يفشل يُصبح انطوائياً متجهم الوجه . مخاوفه الكثيرة معظمها وهمي من وحي خياله . إنه يخشى العتمة والنار والسيارات والضجيج وغيره . على أهله أن يعالجوا فيه تلك الحالة السلبية , وأن يُشاركوه فرحه وشقاءه وإلا فقد ثـقته بهم وبنفسه وأصبح في المستقبل إنسانا عدائياً منزوياً عن البشر . وبهذه المناسبة نقول أن هطول المطر يُثـير في هذا الطفل ردود فعل متباينة تختلف باختلاف ظروفه وحالاته النفسية , فأما أن يشعر نحوه بالخوف والقلق أو ينفعل منه بصورة إيجابية يعبر عنها بالرسم أو الشعر أو الموسيقى .

    يبدو طفل برج السرطان إما نحيلا جدا أو سمينا جدا , ويتوقف ذلك على حالته النفسية وعلى مدى إقباله على الطعام الذي يعتبر إحدى نقاط ضعفه . في الدراسة يُظهر ميلاً خاصاً إلى مادة التاريخ فيحفظ بسهولة عجيبة الأسماء والحوادث والتواريخ . مواهبه الكثيرة تتجه نحو التصوير الفوتوغرافي والمسرح والفنون بصورة عامة . يبدو منذ طفولته الأولى مُحباُ للمال والاقتصاد ولا يُستبعد أن يكسب قروشه الأولى وهو طفل لم يتجاوز بضع سنوات من العمر وذلك مقابل عمل يؤديه لأهله أو للجيران .

    خياله الخصب يُصوّر له أحياناً أنه طفل غير محبوب أو غير مرغوب فيه مما يقوده إلى أوضاع نفسية صعبة . إن إقناعه بعكس ذلك واجب مُحتم على والدته في الدرجة الأولى وخصوصاً لأن تعلقه بها واتكاله عليها في جميع المناسبات لا يتركان لغيرها مجال الاحتكاك به . على كل حال لا يسع أم هذا الطفل سوى التساؤل عن أفضل طريقة تربيه بها وإن كان ينفع معه اللين أم الحزم . بالإضافة إلى ارتباطه بوالدته يُظهر هذا الطفل تعلقاً بأخوته وأخواته يدوم حتى سن المراهقة . في تلك الفترة قد ينقلب إلى شاب ثائر معارض دون أن يكون هناك سبب مباشر لهذا التحوّل . أما قبل ذلك فهو طفل سهل القيادة على الرغم من تقلبات مزاجه وكثرة أوهامه .

    من الأمور التي تـلفت إليه الانتباه منذ الصغر حرصه على نقوده وأشياءه الخاصة ولعبه ذلك الحرص الذي يقوم على غريزة الأمومة وقدرته على اختلاق صديق أو أكثر وهمي يقضي معه أوقاته . ويتميز منذ الصغر أيضا بيد خضراء تحوّل التراب إلى رياض غناء . إنها إحدى الظواهر التي تستحق من أهله التشجيع .

    هذا الطفل الضاحك الباكي يُقدس بيته ولا يستطيع الافتراق عنه . فمهما غاب أو بعد نراه يعود مسرعاً إلى حيث تنتظره اللقمة الطيبة وذراعا أمه الحنون .
    الرجل السرطان :
    التكتم كلمة مرادفة لهذا الرجل الذي يجهله أقرب المقربين إليه . فإذا كانت ثـقته بهؤلاء على هذا النحو فكيف إذاً تكون بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال , وسواء أقلت أو كثرت , يظل تهذيبه ولطفه كاملين غير ناقصين . وكذلك صدقه مع نفسه , فهو لا يتبدل مهما تـقلبت الظروف والحالات .

    يتأرجح هذا الرجل بين التعمق والسطحية , بين الثبات والتقلب , وتـنتابه في بعض الأحيان نوبات قريبة من الجنون . إذا خشي فقدان شيء عزيز على قلبه أصبح لئيماً سيئ المزاج . احتكاكه بالناس يُولد فيهم شعورا غريبا يبدأ بارداً أول وهلة ثم يتحوّل إلى حرارة ودفء . حريص , لا يُفرط في نقوده أبداً يتظاهر بالعوز وينجح في هذا الدور إلى الحد الذي يجعل البعض يعرض عليه المال دون أن يدري أنه يملك منه الكثير في البنوك وغيرها . اقتصادي من الطراز الأول يعرف متى وكيف يُـنفق . إذا أسرف مرة لأسباب مرة لأسباب قاهرة لا يُعيد الكرة مهما حدث . يرتاد المطاعم الفخمة لعلمه أن ما يأكله فيها يستحق ما يدفعه من مال . يرتدي الملابس الفخمة بعد أن يحصل عليها في موسم التـنزيلات . يقتـني الأشياء الثمينة التي تدوم طويلاً .

    لا بد لزوجة هذا الرجل من أن تشعر بالطمأنينة وعدم الخوف من مستـــقبل أسود . فالمال موجود , والتوفير مضمون , والديون غير واردة . من الجائز أن ينغص عيشها أمر واحد إن كانت ذات طبيعة حساسة أكثر من اللازم وهم شغل زوجها بتكديس الأموال . لتعلم على كل حال أن الثروة عنده غاية لا وسيلة .

    رجل برج السرطان نظيف أنيق لا يُحب الظهور ويفضل اللباس الرسمي أو الكلاسيكي على غيره . إذا قرر شراء سيارة اختار الأجود والأثمن لعلمه أنها أمتن وأطول بقاء من غيرها . معطف زوجته من الفراء الأصلي للسبب نفسه . على الرغم من حرصه ووعيه يتعرض ما فقده بمثله وأكثر منه . حب الفن أمر مستغرب من مثل هذا الرجل , ولكنه فنان يميل بصورة خاصة إلى التصوير الفوتوغرافي والرسم , ولا يُستبعد أن يُنتج لوحات جيدة يستغلها للتجارة والربح .

    في ميدان الحب يتردد رجل برج السرطان طويلا قبل الإقدام ليقينه أن المرأة التي تستحقه نادرة الوجود قد يكون أحد الأسباب التردد تعلقه ببيت ذويه وبأمه التي يجلها ويقدرها أعظم تقدير . إذا أحبّ امرأة تمسك بها بكل قواه وعاملها معاملة الأطفال , لكنه يتردد في مكاشفتها بحقيقة شعوره في البداية مُفضلاً أن تخطو هي الخطوة الأولى . سلاح الحبيبة معه الثوب الأنيق والعطر الذكي والجو الذي تخيم عليه الموسيقى والأزهار . هذه الوسائل كفيلة بسلب عقله وقلبه . لكن إذا أرادت لحبهما أن يستمر عليها أن تجيد فن الإصغاء عندما يُحدثها عن أصله وعائلته وماضيه , وخصوصاً أمه التي تكاد تكون منافستها وغريمتها في حبه .

    رجل برج السرطان أب عطوف صبور , يُشرف بنفسه على راحة أولاده وطعامهم ونومهم , يخص بناته بجزء كبير من رعايته . وسواء أكانوا صبياناً أو بناتاً يُسيئه جداً أن يكبروا يوماً ويستقلوا .

    رجل برج السرطان – باختصار – زوج مثالي في نظر المرأة التي تسعى لضمان العيش ولاقـتـناء كل نفيس وغال . يـقال أن في بيت كل زوج ينتمي إلى هذا البرج معطف فراء واحد على الأقل . لكن لا يُستبعد أن يظهر إلى جانب الفراء حذاء قديم أو سترة بالية يأبى صاحب البيت التخلي عنها .
    المرأة السرطان :
    إن أي رجل يربط مصيره بهذه المرأة يجد نفسه أمام السؤال التالي : " ترى مَنْ مِنَ المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات الساحرات , أم من الفراشات الهائمة , أم من الحيوانات الشرسة , أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا أحد يدري على وجه التحديد . إن امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وإن كانت تدرك أنها ليست عادية . حزنها يحضر ويغيب دون سبب , وضحكها يغلب دائماً على مشــاعرها الأخرى , وخيالها الخصب في تحليق مستمر , وفي تصرفاتها وعاداتها طرافة لا تنكر .
    إذا حللنا شخصيتها بالتفصيل وجدنا أن الحرص في الطليعة . إنها حريصة إلى درجة الاحتفاظ بأشياء صغيرة لا قيمة لها لازمتها من أيام الطفولة . مثلا حافظة نقود ملآنة بالقطع المعدنية الصغيرة أو بعض الدمى أو حتى بعض الشرائط الملونة التي لن تستعمل أبداً . أهناك أي تبرير لمثل هذا الصرف غير البخل؟ قد لا تكون بخيلة ولكن من المؤكد أن الإسراف ليس من طبعها . مصروفها دون دخلها بمراحل . إذا أنفقت فعلت ذلك عن وعي وسابق تصميم ووفقاً لمنهج مرسوم . وإذا ظهر منها بعض التبذير في الحالات النادرة يكون السبب – على الأغلب – أزمة نفسية تريد أن تتخطاها وأن تنتقم لنفسها منها . أفكارها وأحاديثها تدور باستمرار حول المال . من الألفاظ التي تسحرها البنك , الرصيد , الأسهم , الضمان , الخ ... ومع ذلك يجب أن لا نسيء الظن بها تماماً فنعتقد أن سعادتها في المال وحده . الواقع أن مزاياها حتى في قضايا المال رفيعة جداً . مثلاً , إذا لم يحالف الحظ زوجها وظل كسبه دون المستوى الذي ترغب فيه سكتت وقبلت بالأمر الواقع لعلمها أن مساعيه ومحاولاته جادة .

    جو هذه المرأة الطبيعي وميدان سعادتها وانطلاقها الشاطئ عند اكتمال البدر خاصة . إنها تعيش عندئذ حالة استرخاء تام فيزداد ميلها إلى التخيل والمكاشفة في الحب . إن في برج السرطان نوعين من النساء المحبات : الأول خجول ومتردد , والثاني صريح وإيجابي . لكن معظمهن يُفضلن إعطاء الرجل فرصة القيام بالخطوة الأولى , وجميعهن يكرهن عموماً النقد والسخرية , ويجرح أتـفه الأسباب كرامتهن .

    حب امرأة برج السرطان صادق عميق , وغيرتها قليلة , وإخلاصها عظيم . يظهر حرصها الشديد في معاملتها لزوجها , فهي تأبى أن تفرط فيه , وتتمسك به بكل ما أوتيت من قوة . مشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها . كثيراً ما تتساءل إن كانت جميلة وذكية إلى الحد الذي يضمن لها حب زوجها وحنانه . لهذا السبب تـُجرح بسهولة , ومتى جُرحت انزوت وتقوقعت تماماً كما يفعل السرطان الذي هو رمزها .

    الأم من مواليد السرطان مثــالية بحنانها وعطفها اللذين لا يوصفان . تظهر رعايتها لأولادها في جميع الأوقات والظروف . فهي التي تـُشرف على راحتهم وأكلهم ولباسهم ونزهاتهم . إذا مرضوا سهرت الليالي , وإذا احتاجوا إلى شيء ضحّت براحتها من أجل تأمينه . لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد . عيب هذه الأم – إذا اعتبرناه عيباً – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة وتقبل زواجهم فيما بعد مُكرهة .

    من أهم مزايا هذه المرأة الشجاعة والصبر والحرص وتقديس البيت والعائلة , ومن أطرف عاداتها سهولة الضحك والبكاء .
    المدير السرطان :
    يختلف رجل برج السرطان في مكان الرئاسة عما يتوقعه الآخرون , إذ ليس من الضروري أن يُلازمه في أوقات العمل المرح الذي اشتـُهر عنه . إنه – على العكس – صارم بعض الشيء , يتطلب من العاملين معه الجد في التفكير والتنفيذ وحُسن الهندام والسلوك . شيئان لا يفترقان عنه داخل مكتبه : صورة أمه وصورة عائلته إن كان متزوجاً . أول ما يسترعي الأنظار فيه التيقظ وسرعة الانتباه . قليلون هم الذين يستطيعون مجاراته في هذا المضمار . وليس سريع الانتباه فحسب بل يتمتع أيضاً بذاكرة حادة تـُدوّن كل كبيرة وصغيرة . يستطيع مثلاً أن يذكر عدد المرات التي خرج فيها الموظفون من غرفهم , أو عدد الساعات الإضافية التي قام بها كلٍ بمفرده . وبما أن قوة الذاكرة مقترنة عنده بالاستقامة نجدها تعود على موظفيه بالفائدة لا بالسوء .

    غايته الأساسية جمع المال , وحب التجارة يجري في عروقه , فهو يُدرك بالسليقة متى وكيف يُمكنه فرض سلعة ما على الذين يستهلكونها . وليس في ذلك غرابة إذا علمنا أنه مثال الرجل العصامي الذي كوّن نفسه بنفسه مُفضلاً النزول باكراً إلى المعترك العملي . إنه أيضاً مثال الطالب الذي قطع دراسته عمداً أو تابعها وعمل في آن واحد . إن كلمة عصامي لا تعني بالضرورة أنه نشأ من العدم . قد يكون ورث المال والجاه عن أهله , لكنه بدلاً من أن ينام على أكاليل الغار فضل تحقيق ما يصبو إليه بوسائله الخاصة .

    انسان برج السرطان – إن كان رئيساً – حساس مرهف قلق الشعور . جرحه في الصميم أمر من السهولة بمكان . إذا تألم انطوى على نفسه مدارياً عذابه بالصمت والعُزلة . لكنه على الرغم من ذلك طيب القلب والسريرة , يمد يد المساعدة إذا اقتضت الحاجة وإن كان إيمانه شديداً بالقول السائر : " ابدأ بنفسك ثم بالآخرين " . في نجاحه الأكيد تعويض من مخاوفه الكثيرة . الحب بالنسبة إليه أمران : العاطفة والمال . هذا الشعور بالذات يقود بعض نساء برج السرطان إلى أعمال الرجال بدلاً من القيام بالدور المفترض فيهن , وهنّ ينجحنّ بكل تأكيد بفضل رقتهنّ الظاهرة وصلابتهن المبطنة .

    وسواء أكان رب العمل رجلاً أو أنثى لا شك في أنه يتمتع بحس مُرهف وإدراك شديد وقدرة عجيبة على قراءة الأفكار . أساليب عمله مثيره ومفيدة في آن واحد . يتعلم موظفوه منه في شهر أكثر مما يتعلم الآخرون من غيره في سنة . وقد تكون حُسن المعاملة أفضل ما يأخذه عنه تلامذته . فهو مستقيم – حتى في مجال المنافسة – يكره الاستغلال ويتبع الإنصاف والعدل . من أفضل مزاياه أيضاً الصبر والتيقظ وتحين الفرص . لكنه من ناحية أخرى يبدو كثير التخيلات والأحلام وإن كان معظمها يقوم على أساس متين وواقعي . حبه للمرح واضح , مهارته في سرد النكت لا يُضاهيه فيها أحد . ومع أن ضحكته الشهيرة تخرج من أعماقه وتسري بين الحضور إلا أن أكثر ما يُغيظه محاولة موظفيه تسخير أوقات العمل للتهريج والتنكيت .

    إذا اختصرنا شخصية هذا الإنسان في دور الرئاسة قلنا عنه إنه عصامي كريم القلب واليد , عقله دائماً بالمرصاد لكل ما يبدر عنه أو عن سواه .

    الموظف السرطان :
    يعتبر الحصول على موظف ينتمي إلى برج السرطان من حُسن حظ أرباب العمل لأنه أصدق مثال على الإنسان الذي يعمل دون توقف . أما مصدر تلك المثابرة فهو غاية أساسية في نفسه هي الكسب الجيد الذي يضمن عيشاً كريماً . ذلك وحده هدف الموظف الذي ولد في السرطان , وكل ما عداه لا يُثيره على الأقل في الحاضر . همه الوحيد أن يتقدم الخطوة تلو الخطوة وأن يظهر في عمله تحسناً ملموساً يصبح معه في وضع أفضل وينال عنه بالتالي مرتباً أكبر . إنه عنوان الرجل الدؤوب المثابر .

    إذا تطلع إلى ارتفاع معنوي ومادي فذلك من أجل جميع الأشياء التي يحلم بالحصول عليها ويعلم أنها تـُكلف الكثير . من هواياته المتعددة كتب التاريخ القيمة والأشياء القديمة ( الأنتيكة ) واللوحات النادرة والصور الفوتوغرافية الجيدة والبيوت ذات الطابع الزمني الغابر . وهو يعلم أن المال ضروري أيضاً للطعام الجيد , ولحفظ مستوى العائلة , ولمساعدة قريب أو صديق في حالة العوز . في سبيل هذه الأشياء مجتمعة يتحلى هذا الموظف بالصبر والطاعة قدر استطاعته على الرغم من أن طبعه القيادة لا التبعية , ولكنه يخضع لمن هم أعلى منه في انتظار الفرصة التي تضعه في مركز إداري جيد إن لم يكن على رأس الإدارة .

    حاجته إلى العاطفة توازي حاجته إلى المال وذلك أمر يجعله يستعيض من المكسب المادي بالتقدير المعنوي في بعض الأحيان . هذا ويُعتبر الصدق من شيمه . أما لطف الآخرين فبلسم جراحه النفسية . أما الموظفة فمعروف عنها التكتم والخجل أمام الغرباء . لكنها تتصرف في أثناء عملها بجرأة واحترام وخصوصاً إذا صدر عن رئيسها ما يُشير إلى إمكان ارتباط عاطفي بينهما . في هذه الحالة تـُسرع مبادلته بالمثل أو أكثر إن كانت عزباء , أما إذا كانت مرتبطة بغيره فإنها ترفض اللعبة العاطفية رفضاً باتاً . هناك احتمال بأن يكون رب العمل متزوجاً وتنشأ بينهما علاقة ما . هنا يُصبح الأمر أكثر تعقيداً إذ لا يمكن لأنثى برج السرطان المحبة التخلي بسهولة عمن تـُحب .

    الموظف الذي ينتمي إلى السرطان – من الجنسين – يُقدس بيته وأفراد عائلته ولا يتوانى عن التضحية بمركزه – مهما كان مرموقاً – في سبيل راحتهم , كما أنه لا يتردد في نقل مشاكله الخاصة إلى حيث يعمل , وكثيراً ما يخيم الوجوم والتعاسة بسببه على جو المكتب , وأحياناً كثيرة يُشاركه الزملاء البكاء والنحيب . ومن أهم المشاكل التي تعترض حياته الانفصال أو الطلاق أو أي أمر يُهدد العائلة بالتفكك . ثم إنه يجد سعادته في اللقمة الطيبة , ويشرب السوائل بكثرة , ولكنه قلما يُدمن الخمرة . وهو سريع الخاطر , طلق اللسان إذا أراد , يُفضل سرد الفكاهة بدلاً من سماعها لخوفه من أن يسخر منه البعض ويجرح كرامته . وهو إلى جانب ذلك صدوق ودود , يسعى لخدمة الآخرين – لكن بعد تردد – ويعاف الاستغلال على الصعيدين المادي والمعنوي .

    الموظف من برج السرطان ماهر في أعمال البيع والشراء وخصوصاً المواد الغذائية وأدوات الديكور ولوازم الأطفال والعقارات . من الأعمال الأخرى التي يًجيد ممارستها الزراعة والتدريس والأعمال المصرفية والسياسة والنقل البحري وإدارة المتاحف . يُحب الأطفال والأزهار والصور والموسيقى والطعام الجيد والمال , طبعاً , ويُفضل الدفء على البرد في أثناء العمل .

    إنه باختصار مُهذب مستقيم بعيد الخيال . وأهم من ذلك كفاءته وشعوره بالمسؤولية مما يبعث في نفس رئيسه الطمأنينة ليقينه أن باستطاعته الاتكال عليه في غيابه وحضوره .
    مشاهير السرطان
    الأميرة ديانا، مايك تايسون، جولياس قيصر، نلسون مانديلا، ريمبراندت، إتش روس بيروت، دان آيكرود، جيرالدو ريفيرا، رينغو، باكميبنستر فولر










    محمد كريم






      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 5:26 pm